قصة نجمة فقدت بريقها الجزء الخامس
كانقرا بشغف و حب كبير داك الديوان لي بين يدي ... واحد اللحظة سمعت ..*الانشة نجمة؟؟*
لقيتو واقف قدامي ... كتاب فيديه ... و كايتبسم .. بلعت لساني .. الله يا سيدي ربي .. علاش .. واش حيت كانفكر فيه بزاف كانتلاقاه بزاف؟؟
تبسم وكال ..*حتا نتي من عشاق الكتب .. جيت قبل منك .. شفتك من بعيد وكلت ايلا ممكن نكلشو مجموعين ناقشو الكتوب لي عندنا ..*
بقيت ساكتة حادرة عينيا ... عاجزة نكول اي كلمة ولا ندير ردة فعل .. سكت هو يكول ..*الانشة نجمة؟؟*
كلت و عينيا فالارض .. *كانقرا مقتطفات من الديوان الشهير ديال احمد الشوقي ../شوقيات../*
تبسم وكال..*عندك دوق رفيع .. انا كانقرا ديوان نجار القباني ../قالت لي الشمراء(السمراء)/*
هزيت فيه راسي .. حيت كنت من المولوعين بنزار القباني الشخص كثر من الشاعر .. ترسمات ضحكة على وجهي وبلا مانحس تلقت الهدرة ..*
قالتْ ليَّ السمراءُ :
إنَّكَ مرهق
في غرفةِ الإنعاش
تبحثُ عن قصيدة
ما بالُها السمراءُ تبكي
فوقَ مِقْعَدِها وحيدةْ
مابالها قد أسدلت جفنيها
مُرْهَقةً
شاف فيا و بتاسم ابتسامة عريييضة كمل و كال ...*
تُواري وجههَا خلفَ الجريدةْ
والصَّمتُ ينجفُ(ينزف) من رؤى أحلامِها
جمراً وآلاماً عنيدةْ
وتشتلقي (تستلقي)على أهدابِها الأحزانْ *
عجبني الحال و تعجبت بيه انه كايعرف هادشي .. كايعجبني الحال بزاف منين كانلقى شي حد كايتقاسم معايا نفس الحاجة لي كاتعجبني .. كلت ليه ..*هاد الديوان ديال القباني ماكانملش منو ..*
ضحك وكال..*حنا الطلبة ديال الاداب .. نجار القباني هو المثل الاعلى ديالنا .. *
بديت بتاسم كي الحمقة .. هو كايشوف فيا .. سكت وكال *ايلا ممكن تعطيني الديوان لي كاتقراي فيه من بعد ماتسالي القراية ديالو ..*
هنا .. صافي زعمت و تطلق لسان .. وبديت نعاود ليه بحماس على الكتوب و الديوان لي عندي .. لي كانقرا ولي كانحلم نشري و نقرا و لي كاين ولي خصني نسافر للمكتبة فالرباط باش نلقاه .. وهو مركز كايسمع و كايشوف فيا .. كانهضر .. على الكتوب كانهضر .. حتى واحد اللحضة .. هزيت راسي لقيتو كايشوف مباشرة فعيني .. وكايبتاسم .. بحالا ماكانش كايسمع ليا .. سكت و بقيت كانتسناه يهضر .. *اححم... سمح ليا صضعتك..*
فاق من الكلبة .. *لا لا بالعكش .. بغيت نكول ليك راه عندي مقتطف نثري ديال احمد شوقي /عدراء الهند/ ايلا بغيتيها ..*
كان هادا احسن اقتراح سمعتو فحياتي .. لانه كنت كانحلم نقرا النثر ديال احمد شوقي .. *شكرا بزااف*
*ايلا بغيتي نجيبو ليك غدا .. *
بقيت كانشوف فيه ..*هادا لطف منك .. مشكور بزاف ..
كال ..*ماكاين تا مشكل ...*
نض من بلاصتي ..*خصني نمشي .. دابا غايكون با كايتسناني .. *
ناض حتا هو و كال .. *شكرا حيت شاركتي معايا هادشي ا الانشة نجمة .. غدا نجيب ليك النص النثري .. هنا نيت و نفس البلاصة .. *
تبسمت ليه ..*شكرا بزاف ..* ومشيت .. الطريق كولها و انا كانحلم بديك/عدراء من الهند/ نقراها ...عجباتني بزاف اللطافة ديالو و خصوصا اننا كانتشاركو نفس الهواية و نفس الدوق .. بقيت كانفكر بزاف ف غدا حيت انقرا و نهز بين يدي ديك المعجزة البشرية ..
حيت كنت ناشطة .. مشيت بالزربة و اونت با فداكشي لي خاصو .. ومشيت... انا وياه للدار .. الصباح
مشيت كانجري للعرصة وديت الكتوب لي عندي نوريهم ليه باش نتبادلو انا وياه ... لقيتو واقف .. حدا البلاصة فين كلسنا البارح .. حسيت احساس غريب .. اول مرة عطيت فرصة لراسي نتامل فيه .. كان شاب غزال بزاف ..بديت كانحس بالدنب لانني حليت الباب لراسي باش نولي نحس بهادشي.. ا سيدي ربي واش هادشي لي كاندير حرام .. تابغيت نرجع فحالي .. وحسيت برجلي داييني عندو .. *الانشة نجمة..شلوم..*
بقيت كانشوف فيه و عاجزة نخرج الهدرة بين واش نجاوبو ولا ناخد الكتاب و نهرب .. *س..سلام عليك..*
مد ليا الكتاب ..*هادا هو الكتاب لي كلت ليك عليه * شديت الكتاب و مديت ليه الكتوب لي فيدي ...
*هادو .. هادو جبتهم ليك باش تقراهم .. غايعجبوك .. *
بقيت واقفة و مزيرة هو يكول ليا ..*الانشة نجمة .. تفضلي ناقشو شويا ..*
كلست و انا حشمانة .. هو يبدا يهضر على الرواية لي جاب ليا .. يشرح ليا الاساليب و القواعد اللغة لي فيها .. ما حسيت براسي تالقيت راسي منغامسة فداكشي لي كايكول .. متبعاه كلمة كلمة .. نستافد منو راه هو سنة ثالثة ديال الاداب ... كلامو و معلوماتو كانو مهيمين بزاف .. بقا كايهضر ..
*الانشة نجمة .. ياكما ضريتك ف راشك..*
*لا لا .. بالعكس سي يعقوب... هادشي لي كاتكول مهم بزاف ..*
*شكرا بزاف .. نقدر نجيب ليك بجاف ديال الروايات .. ماعنديش مشكل .. كايعجبني شي حد لي مهتم بداكشي لي كانهتم بيه ..*
كلسنا .... .. كولا فجيهة .. حليت الرواية لي جاب ليا .. و سرحت معاها ... هو حل الكتوب لي جبت ليه ... تلقائيا .. ترسمات اتسامة على شفايفنا من روعة داكشي لي كنا كانقراو ... دازت سوايع ... مرة مرة نهز راسي .. وتلاقا عيني فعينو ... نبتاسمو فوجه بعضنا و نكملو لقرايا ...
دازت اسبوعين حنا على هاد الحالة .... كانتلاقاو فنفس البلاصة .. كانتبادلو الكتوب ... و كانكلسو نقراو ... عمرني حسيت بقلة الامان معاه .. كان كايحتارمني و كايحتارم افكاري و قناعتي و حتى فاش كاناقشو عمرو ما قلل مني ولا احتقر افكاري .. كان ديما كايقدرني .. و حتا انا كانحتارم افكارو ... وكانستافد منو بزاف
واحد النهار ..
ليس هنالك تعليقات :
إرسال تعليق